Thursday, April 26, 2007

عصف الذات





لازالت تتواري خلف سحب الصمت والتأمل، تعاني من ألم خفيف في أول الرأس،

حاولت ارتداء اللباس المعتاد، زيها الراقي المطرز بالايجابية وحبات التفاؤل،

ولكنها تتمرد عليه في هذا الصباح وتفضل بعض التعري،

لم تأتي اللحظة التي تقرر فيها بعد أنها ليست سعيدة،

لا تشعر بشيء، حتي الحب، لم تعد تشعر به، ضاعت خطواتها بين انتقادات سخيفة من قبل بعض الأغبياء،
وتجاهل واضح ممن انتظرت منهم الكثير والكثير من الحب،

تتخبط في موجات الاحباط المرة، تترقب بعض الملح الذي يطهرها من كل ذلك،

أين أنا؟

تتسائل، ولا تحاول الاجابة بل تتبعه بسؤال أشد قسوة

من أنا؟

لا اجابة، هي غاضبة، منهم، منها،نعم .. لازالت صورة تلك الحجرة الصغيرة تحت الأرض تمر أمام عينيها

تتقطع الصورة، تماما مثل تقطع أحلامها، ويصدق عليه التوقف المستمر لأغنية فيروز التي اختارت الاستماع اليها عبر الانترنت،

تحاول الغناء، يخذلها صوتها المشروخ، المجروح بفعل الميكروبات المتراكمة هناك

تتحسس بعض البثور التي تزاحم وجهها، تغضب أكثر، تستعمل أظافرها، تجرح وجهها، تتعلم القسوة، تتامر مع العالم عليها،

تسخر من بعض الدمعات التي تحاول شق طريقها خارج عينيها،
تشعر بوخز في وجهها، تتحسسه، ينطبع سائل أحمر علي بصمات يديها،

تركض الي الحمام، تنظر الي المراه، تري الدماء وقد صبغت خطوط وجهها، واعادت رسم خلاياها، تغسل وجهها، يسيل الدم ثانية، تغتسل تماما، تبكي كثيرا، تدرك أخيرا ... أنها حزينة

14 comments:

محمد عز الدين said...

الله عليكي يا فاطمة
بجد الله
نص ممتع جدا مليان اكترار للأحاسيس
لمستيني بجد
تحياتي

بنت الحياه said...

عز
:)
مبسوطة جدا اني لمست فنان حساس ورقيق زيك يا ازو..
بجد نفسي في كوبي من الديوان .. يا ريت تقولي ازاي ..

الله يوفقك وتبقي أجمل وأكثر تفائل

maged stephen said...

ليتها تقرر الا تكون ابدا مثل من ادمى وجهها وتتوقف عن النظر فى المراّة بل تنظر فى كفوف يديها وتعد كل كف منهما أنه سيظل ابدا
كف
طيب
بكسر الطاء
مجرد حلم

خواطر شاب غاضب said...

بصي انتي حد موهوب قوي
بجد

إبـراهيم ... said...

من أنا ؟؟؟ :) ...


جمـيـلة ، ورقيقـــة ، وفاطمـــة ..جدًا .. يا بنت الحيـاة ....
.
.
فقط كوني أنتِ يا عزيزتي ... فستكونين الكثييير .....
.
.
بـــس

بنت الحياه said...

ماجد
بالرغم اني مفهمتش كل حاجة،
اللا اني مقدرة تماما لحرصك واهتمامك ببنت الحياه

أيها الغاضب
شهادة أعتز بيها :)

ابراهيم

صحيح أنا ماكانش
مودي تمام وقت كتابة النص دة،
بس أنا أفضل حالا كتير دلوقتي..
محتاجة شوية الهام ..
متأكدة اني هكون أفضل ان شاء الله
طول ما ناس بالثراء ده موجودة معايا ..
ومعايا
:)

باسم شرف said...

تمتعت بالتصفح وساكون متابع

لكن سؤال
انت تعرفي عبد العزيز ورشيد المغربيان اللي مع سحر الموجي حقا ؟

اصلهم اصدقاء لي من زيارتي للبحرين

buffy said...

3arfa ana kont fe nfs el7ala se bass 2olt msh fe 7aga tstahl i love ur post so much i will visit u regulary if u dont mind

بنت الحياه said...

باسم

أنا الحقيقة لم أتشرف بمعرفتم
لكن أنا حبيت الصورة دي بالذات واخترت أنها تكون موجودة هنا
أسعدني مرورك :)

بافي الرقيقة

أكيد ماعنديش أي مانع
وانت بقة بالطبع ماعندكيش أي مانع اني استكمل دعواتي :)

karakib said...

مدونتك قطعة فنية
كلها
مش أخر تدوينه لأ انا باتكلم عنها كلها
حلوة بجد

Marwa Hasan Abdel Salam, Translator said...

Lovely, Fatma. I was there. Thank you for sharing this wonderful text with us. Thank you for being what you are.

Tamer Nabil Moussa said...

كلام مرتب جميل

كتبتى فابدعتى

ربنا يوفقك

تحياتى

إبـراهيم ... said...

أنا كنت طلبت إيميلك :) ، لو ممكن تبعتيهولي :
ibnzaydooon@hotmail.com

تحيااااتي ، وما تغيبيش كثير كده !

شباب روش طحن said...

كلام جميل جدا وواضح أنه نابع عن إحساس مش مجرد كلام والحقيقة الحزن والإحباط شيء سيء جدا ولكنه هو الذي يجعلنا بشر